الكاتب : النهار
التاريخ: ٢٣ يونيو-٢٠٢٦       3300

الدمام ـ حمود الزهراني ـ النهار 
تشارك جمعية  ترابط الشرقية  في البوث التعريفي المقام بمجمع ويستفيلد الدمام، بهدف التعريف بخدمات الجمعية وبرامجها ومبادراتها النوعية الداعمة للمرضى، وتعزيز الوعي المجتمعي بالدور الذي تقدمه في خدمة المستفيدين.

وشهد البوث حضور عدد من المتطوعين الصحيين الذين يقدمون خدمات قياس العلامات الحيوية، بما في ذلك قياس مستوى السكر وضغط الدم، إلى جانب مشاركة أخصائي في العلاج التنفسي لتقديم التوعية الصحية والإجابة عن استفسارات الزوار، بما يسهم في نشر الثقافة الصحية وتعزيز مفاهيم الوقاية بين أفراد المجتمع.

وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود الجمعية المستمرة للتواصل مع المجتمع، والتعريف برسالتها الإنسانية، وإبراز خدماتها الرامية إلى دعم المرضى وتحسين جودة حياتهم من خلال برامج ومبادرات صحية وتوعوية متنوعة .

من جهتها، أكدت الرئيس التنفيذي الدكتورة فاطمة بنت عبدالباقي البخيت أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص الجمعية على تعزيز حضورها المجتمعي والتعريف بخدماتها وبرامجها الداعمة للمرضى، مشيرةً إلى أن البوث التوعوي يمثل فرصة للتواصل المباشر مع أفراد المجتمع ونشر الوعي الصحي، إلى جانب إبراز الدور الذي يقوم به المتطوعون والممارسون الصحيون في خدمة المستفيدين.

وأضافت أن الجمعية تسعى من خلال هذه المبادرات إلى تعزيز ثقافة الوقاية والكشف المبكر، وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية، بما ينسجم مع أهدافها الرامية إلى تحسين جودة حياة المرضى وتقديم الدعم الصحي والتوعوي لهم ولأسرهم .