جدة ـ النهار
دشّنت الجمعية الخيرية لتعزيز الصحة، أمس، مبادرة «عون وأثر» المخصصة لدعم مرضى غسيل الكلى وذويهم، وذلك بالتعاون مع جمعية ملبس، وباستضافة مركز تمارا للرعاية الصحية بجدة، بحضور الأستاذ لؤي نسيم مؤسس شركة لومار، والدكتورة عايشة نتو رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور محمد الغامدي رئيس مجلس الادارة لمركز تمارا ، والأستاذة تمارا الرئيس التنفيذي للمركز ، ومديرة الجمعية أ. شهد الأسمري وعدد من المهتمين بالعمل الاجتماعي والصحي.
وتأتي المبادرة في إطار الجهود الإنسانية والمجتمعية الرامية إلى مساندة مرضى غسيل الكلى وأسرهم، وتعزيز قيم التكافل والتعاون، بما يسهم في إحداث أثر إيجابي ومستدام في حياة المستفيدين.
وأكدت الدكتورة عايشة نتو أن مبادرة «عون وأثر الخير» تحمل في طياتها معاني إنسانية نبيلة، وتسعى إلى تقديم الدعم والمساندة لمرضى غسيل الكلى وذويهم، إلى جانب تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية والشراكة الفاعلة بين الجهات الخيرية والصحية.
وأوضحت أن المبادرة تسهم كذلك في تعزيز الاستدامة البيئية من خلال الاستفادة المثلى من الملابس الفائضة وإعادة استخدامها وتدويرها، بما يحقق أبعادًا اجتماعية وبيئية واقتصادية، ويدعم الأسر ذات الدخل المحدود، ويعزز من ثقافة العطاء والاستدامة.
وفي ختام حديثها، أعربت عن شكرها وتقديرها لحضور الاستاذ لؤي نسيم وتعاون جمعية ملبس ومركز تمارا للرعاية الصحية والمنصة السعودية، مثمنةً تعاونهم البنّاء وجهودهم المشتركة التي أسهمت في إنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها الإنسانية والمجتمعية.